محلي

النقل والمواصلات بغزة: لسنا الجهة المسؤولة عن إصدار قرارات وتخفيضات للديون

أكد مدير عام العلاقات العامة بوزارة النقل والمواصلات بغزة خليل الزيان اليوم الثلاثاء، على أن الوزارة ليست المسؤولة المباشرة عن ما يصدر عنها من تخفيضات وقرارات وإنما هناك جهات أخرى كالارتباط والمالية، ونأمل أن نحصل نتائج طيبة عما قريب.

وقال الزيان في تصريحاته لإذاعة صوت الوطن رصدها اليوم الإخباري: ” إن الوزارة تسعى للتسهيل على المواطنين وهناك خصم 50% على رسوم الترخيص بواقع 600 شيكل، وتخفيض الديون المتراكمة بنسبة 50% على مركبات الديزل”.

وأضاف: “نطالب بالإعفاء عن أصحاب شركات الباصات المتضررة من تفشي الكورونا خلال 6 شهور وهي فترة الجائحة و6 أشهر لاحقة وهي قيد الدراسة”.

وتابع: ” نعمل على إعفاء باقي المركبات من شهر لمدة 3 شهور خلال فترة كورونا، أما المركبات التجارية نحاول مساعدتها خلال تراجع الطلب عن دخول البضائع والسلع ونعمل على دعمهم”.

وحول شركات الفحص والترخيص، أشار الزيان إلى أن الوزارة تعمل على إرساء العطاء على شركة مختصة بالفحص خلال فترة لاحقة، الشركة ستكون مختصة بالسلام والأمان لفحص الشاحنات والوزارة يترسب العطاء مع شركة مختصة خلال الأيام القادمة.

ولفت إلى أنه تم تشكيل لجنة من قبل الأمانة العليا ومجلس الوزراء وهناك لجنة تتابع فحص الشاحنات وإعطاء تراخيص لمدة شهر أو شهرين.

وكشف الزيان عن تراجع كبير في دخول الشاحنات عبر كرم أبو سالم وهذا مؤشر واضح وملحوظ، منوها الوزارة ستعمل على دعم هذه الشريحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى