أسرى

6 أسرى يدخلون أعوامًا اعتقالية جديدة داخل سجون الاحتلال

دخل ستة أسرى ،اليوم الخميس، من الضفة الغربية و القدس أعوامًا اعتقالية جديدة داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وبحسب مركز حنظلة لشؤون الأسرى والمحررين، فقد استهل الأسير القيادي ثائر ناجح توفيق حنيني، من قرية بيت دجن قضاء نابلس، عامه الثامن عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله عام 2004م، وهو محكوم بالسجن 20 عامًا.

وأوضح المركز أن الأسير كامل محمود حسن عطاطرة من سكان محافظة جنين، بدأ عامه التاسع عشر على التوالي في الأسر، وذلك منذ اعتقاله عام 2003م، وهو محكوم بالسجن المؤبد.

وبين أن الأسير إياد حسن سمحان من سكان محافظة رام الله، دخل عامه الثامن عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله عام 2004م، وهو محكوم بالسجن 29 عامًا.


وذكر أن الأسير زياد محمد بزار من سكان محافظة رام الله، استهل عامه الثامن عشر على التوالي في السجون، وذلك منذ اعتقاله عام 2004م، وهو محكوم بالسجن 30 عامًا.

وتابع أن الأسير محمد حسني حسن أبو شاهين من سكان رام الله، دخل عامه السابع على التوالي في المعتقلات الصهيونية، وذلك منذ اعتقاله عام 2015م، وهو محكوم بالسجن المؤبد.

وأشار إلى أن آخر الأسرى الذين بدأو عام جديد هو أشرف جمال عبد القادر عمار من القدس، الذي بدأ عامه السابع على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله عام 2015م، وهو محكموم بالسجن 17 عامًا.

ويذكر أن الأسرى في سجون الاحتلال يعانون أوضاعًا معيشية صعبة، نتيجة الممارسات القمعية والعقاب الجماعي وحرمانهم من ابسط حقوقهم المشروعة التي نص عليها القانون الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى