تقارير خاصةمحلي

ثابت “لليوم الإخباري” عملية إزالة الركام في قطاع غزة شارفت على الانتهاء

خــاص/اليــوم الإخباري

أفاد م: عادل عبد الرحمن مسؤول الجالية المصرية في غزة خلال الحديث مع اليوم الاخباري، بأنه تم الانتهاء من ازالة ركام برج الشروق وشوارع قطاع غزة كجزء من سلسلة تعليمات صادرة عن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اعمار قطاع غزة بعد الحرب الاخيرة. حيث تم تسليم عدة مواقع شمال وشرق ووسط القطاع،إضافة إلى أنه قد تم ازالة الركام من 11 موقع وما زالت الطواقم المصرية مستمرة لحين الانتهاء من اخر موقع مدمر في غزة .

وبدوره، تحدث مدير السلامة في المكتب الاستشاري لشركة أبناء سيناء م. علي الركايبي ، عن إنجاز المواقع المدمرة بأمان دون التأثير او ضرر على المنازل المجاورة للدمار ، وقد تم ذلك في وقت قصير اذ أزيل أحد اشهر المباني الموجودة في القطاع دون اصابات او اذى داخل الطواقم المصرية والفلسطينية العاملة .


وأشار الركايبي إلى أن هذه أول زيارة لهم بتوجيهات رئاسية ، فيما اشاد بتعاون الشعب الفلسطيني مع المهندسين المصريين، وأنه في أقل من 30 يوماً تمت ازالة الركام وعودة الحياة الطبيعية في المكان وذلك بمساعدة المعدات المصرية حيث تم استخدام 3 حفارات يوميآ و3 لوادر وعدد من سيارات النقل ، مؤكداً على أنه تم التنسيق بين الاشغال الفلسطينية والاشغال المصرية لتسليم الموقع بعد الانتهاء منه .

ومن جهته، اكد مدير عام الاليات في وزارة الاشغال بغزة م. ناصر ثابت أنه قد تم استلام برج الشروق والذي يتكون من 17 طابق والمقدر ب 15 الف طن بعد دعم جمهورية مصر العربية ب 50 الية من مختلف الاليات والتي كان الانجاز فيها في مدة أقل من شهر ، اضافة الى مجموعة من الابراج فقد تم استلام 7 مواقع خلال الايام السابقة ، وشارفت عملية ازالة الركام على الانتهاء .

وأردف ثابت: بأن الشركة المصرية وبالتعاون مع الوزارة حددت وقت الاستلام وتم ذلك على اكمل صورة، ويوجد بعض البنايات الموجودة على كشف المصريين منها : مبنى الحاسوب في وزارة الشؤون الاجتماعية، و برج الداعور والذي سيتم البدأ بإزالته بعد عيد الاضحى المبارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى