أهم الأخبارمحلي

حمادة ل” اليوم الاخباري” الاحتلال سيدفع ثمن اقتحامات المسجد الاقصى على عدة جبهات

أوضح الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية ” حماس ” في القدس محمد حمادة، اليوم الأحد، ان ما يحدث بالمسجد الاقصى يدل على ان هذه طبيعة الاحتلال وبحكم انه لازال موجود فهذا سلوكه الوحشي

وقال، خلال حديثه ل “اليوم الإخباري” ، أن: “الاحتلال يسعى إلى تهجير اهلنا بالقدس وتهويده ، اذ أن هذه المأرب لدى الاحتلال لم تتوقف”.

وأن الحكومة الصهيونية ضعيفة امام مؤيديها من عساكر ومستوطنين وقطعان ضالة يردون اقتحام باحات المسجد الاقصى وهي بذلك لا تملك انا ترفض لهم طلب .

وأضاف: “في المقابل نقول ان مقاومة شعبنا مستمرة بطبيعة الحال هذا الاحتلال الموجود منذ سبعين عام لم يستسلم امام وجوده الشعب الفلسطيني، فقد كانت معركة سيف القدس قفزة واسعة قفزها شعبنا في سبيل ايصال رسالة قوية فيما يتعلق بالقدس”.

وتابع: من هنا المقاومة الفلسطينية وحركة حماس تؤكد للاحتلال ان المقاومة لازالت مستمرة وان ما سيدفعه من ثمن سيكون في جبهات متعددة في فلسطين المحتلة، والقدس والداخل المحتل، والضفة الغربية ، وقطاع غزة.

وأردف أن “الاحتلال يضع عينه على المسجد الاقصى ويريد تقسيمه زمانياً ومكانياً ، وذلك تمهيد لتحقيق مأرب هؤلاء الحالمون الذين يحلمون بهيكل مزعوم والذين لم ينحجوا حتى اللحظة بأن يقطلعوا اجزاء من المسجد الاقصى.

وذكر “الاحتلال تحدث قبل سنوات عن أن ما تحت الارض لهم وما فوقه وغير ذلك من التقسيمات، ولم ينجحوا وكل محاولاتهم قد بائت بالفشل، لذا يحاول بعدة طرق ان يصل لتحقيق بعض الانجازات لهؤلاء المتطرفين الذين يزعمون بأنهم يريدون بناء هيكلهم المزعوم في المسجد الاقصى المبارك.

وشدد على أن ” بقي المرابطون من اهلنا في القدس والضفة الغربية والداخل المحتل وقطاع غزة، شوكة في حلق ذلك المحتل وعائق امام كل مخططاته”.

وفيما يتعلق بأعداد المستوطنين يقول: “مجرد دخول مستوطن واحد إلى المسجد الاقصى أمر غير مقبول، ولكن بحسب حدبث جهات الاحتلال فإن أعدادهم ربما وصلت إلى ألف مستوطن.

وبين أن “دخولهم كان على فترات متقطعة ، وذلك لانهم لم يستطيعوا الدخول بشكل جماهيري كما كانوا يتمنون أن يدخلوا في مسيرة ضخمة، فذالك ادخلهم الاحتلال على شكل قطعان صغيرة بحمايات كبيرة جداً وهذا لصعوبة ان بقتحموا ساحات الأقصى”.

ودعت حركة حماس إلى ان تبقى القضية حاضرة دائماً، مضيفاً أن هذا يأتي اولاً بالمقاومة المباشرة للاحتلال في نقاط الاحتكاك بمسيرة تنطلق من الداخل المحتل إلى القدس وقيام فعاليات ومظاهرات تخرج من قطاع غزة وكل فلسطين .

وطالب بخروج مظاهرات في كل اماكن تواجد الفلسطينيين بالشتات من اجل قضية القدس ولتنبيه الرأي العام العالمي والدولي إلى هذه الكارثة التي يقوم بها الاحتلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى