رياضة

الاتحاد الدنماركي يعلن مستجدات حالة إريكسن:”بحاجة لمنظم نبضات القلب”

نشر الاتحاد الدنماركي لكرة القدم، بيانا رسميا، اليوم الخميس، أوضح خلاله نتائج الفحوصات التي خضع لها كريستيان إريكسن لاعب إنتر ميلان الإيطالي، بجانب توصيات طبيب القلب الذي أشرف على علاجه.

وتعرض إريكسن لأزمة قلبية خلال مشاركته في مباراة منتخب بلاده ضد فنلندا بالجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة أمم أوروبا.

وسقط إريكسن مغشيا عليه بصورة مفاجئة، وتم تعليق المباراة لحين الاطمئنان على حالة اللاعب الذي خرج محمولا على نقالة بجهاز التنفس الاصطناعي.

ويتواجد إريكسن حاليا بالمستشفى للاطمئنان على حالته وإجراء بعض الفحوصات.

وأكد بيان الاتحاد الدنماركي أنه بعد خضوع اللاعب للفحوصات اللازمة بعد الأزمة التي تعرض لها، تبين حاجته لزراعة جهاز منضم لنبضات القلب.

وجاء بيان الاتحاد الدنماركي كالآتي: “بعد خضوع كريستيان لفحوصات مختلفة للقلب، تقرر أنه بحاجة لجهاز ICD (منظم نضبات القلب)”.

وأضاف البيان: “هذا الجهاز ضروري بعد التعرض لنوبة قلبية بسبب اضطرابات القلب”.

وتابع: “لقد وافق كريستيان على هذا الحل، كما تم وضع برنامج علاجي للاعب من قبل المتخصصين على الصعيدين الوطني والدولي الذين يوصون جميعًا بنفس العلاج”.

وأتم البيان: “نطالب الجميع بمنح كريستيان وعائلته الخصوصية في الوقت التالي”.

جدير بالذكر ان منظم ضربات القلب (ICD) عبارة عن جهاز صغير يتم زراعته في القلب لعلاج الأشخاص الذين يعانون من اضطراب ضربات القلب، كما يرسل نبضات كهربائية لتنظيم ضربات القلب غير الطبيعية ، خاصة التي يمكن أن تسبب السكتة القلبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى