أهم الأخباردولي

“المغرب” يمد جسراً جوياً لنقل مساعدات عاجلة إلى “تونس”

أعلن صباح اليوم الإثنين عن وصول أربع طائرات عسكرية من المملكة المغربية في مطار قرطاج الدولي محملة بمساعدات طبية وتجهيزات خاصة بمستشفى ميداني لمساعدة تونس في الأزمة الصحية المرتبطة بوباء كورونا.

وقامت المغرب بعمل جسراً جوياً لنقل مساعدات عاجلة إلى تونس على مدار أيام بهدف دعم جهودها في احتواء الوضع الصحي الخطير في ظل الاكتظاظ الكبير في المستشفيات مرضى كورونا. ووصلت تونس حتى اليوم 10 طائرات من المغرب.

حيث تاتي المساعدات المغربية لمكافحة من وضع مستشفى ميداني بمنطقة منوبة قرب العاصمة، وهي من بين المناطق التي تشهد نسبا عالية من الإصابات اليومية بفيروس كورونا.

يذكر ان أغلب المستشفيات، التي بلغت طاقة استيعابها القصوى،تشكو من نقص في التجهيزات والأكسجين بسبب الضغط الكبير على أقسام علاج كوفيد-19.

ويعد عدد الوفيات اليومي في تونس هو الأعلى في إفريقيا والدول العربية بحسب منظمة الصحة العالمية، فيما تصف السلطات الصحية التونسية الوضع بالكارثي.

يضاف إلى أنّ المتحدثة باسم وزارة الصحة التونسية نصاف بن علي أعلنت، في وقت سابق، عن انهيار المنظومة الصحية في تونس مع امتلاء أقسام العناية الفائقة وإرهاق الأطباء والتفشي السريع لجائحة كورونا.

وقالت وزارة الصحة التونسية، إن البلاد تشهد انتشار واسعا للسلالات المتحورة من فيروس “كورونا” المستجد (ألفا) و(دلتا) في جل ولايات الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى