أهم الأخبارإسرائيلي

يقام على أراضي مطار قلنديا…المصادقة على مشروع استيطاني ضخم

وافقت لجنة التخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال في مدينة القدس، اليوم الأربعاء، على مخطط استيطاني ضخم يقام على أراضي مطار القدس الدولي (قلنديا) الذي تحتله إسرائيل، لتوسيع مستوطنة “عطروت”.

جاء ذلك بعد يومين من زيارة رؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي والدول ذات التفكير المماثل منطقة قلنديا والاطلاع على الوضع فيها.

ويتضمن المخطط الاستيطاني بناء نحو 11 ألف وحدة استيطانية وفنادق، ومرافق وحدائق عامة ومناطق صناعية تقام على 1،243 دونما شمالي مدينة القدس المحتلة؛ كما يشمل المخطط إقامة مجمعات تجارية بمحاذاة شارع رقم 45 وتحويل الصالة الرئيسية في مطار القدس المحتل إلى “مرفق سياحي”.

يذكر أن المخطط الاستيطاني شمال القدس قد وضع قبل عدة سنوات، وتم تجميده في أكثر من مناسبة بسبب الضغوط السياسية الدولية الرافضة للاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، وخصوصا المعارضة التي أبدتها الإدارات الأميركية للتوسع الاستيطاني في القدس.

كما يشار الى ان وزارة الإسكان الإسرائيلية، تعمل على “تخطيط استخدام الأراضي” التي سيتم استغلالها لإقامة المنطقة الاستيطانية، على أن يتم تقديم الخطة المتعلقة بتخصيص استخدامات الأراضي على المناطق التي تم تخطيطها للجنة التخطيط والبناء التابعة لمنطقة القدس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى