أهم الأخبارتقارير خاصةمحلي

عدسة “اليوم الإخباري” ترصد انطلاقة “حماس” الـ34

اليوم الإخباري

شارك آلاف من أنصار حركة “حماس”، بعد ظهر اليوم الجمعة، في مسيرات جماهيرية دعت لها الحركة احتفاء بالذكرى الـ34 لانطلاقتها، في شمال القطاع وغرب مدينة غزة.

وألغت “حماس” مهرجان انطلاقتها السنوي المركزي، بسبب ما وصفته بـ”الظروف الصعبة التي يحياها قطاع غزة”، مؤكدة أنها ستوجه ميزانيته المالية لتنفيذ مشاريع إغاثية لصالح المواطنين في القطاع.

وفي كلمته في مسيرة غرب مدينة غزة، قال عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” محمود الزهار، إن التطبيع خيانة للإنسانية والشعوب التي حملت القضية الفلسطينية في قلبها، مؤكدًا أنه إنكار لتضحيات الشهداء على أرض فلسطين”.

وفي رسالة وجهها لبريطانيا وأمريكا، أكد أن حركته حركة تحرر وطني إسلامي تعمل على تحرير أرضها، وقال: “إن كان هذا إرهابًا من وجهة نظركم فنعم الإرهاب”.

ووجه الزهار رسالة للأسرى قائلا: “إنا وعدنا ألا نترككم في السجون مهما كلف ذلك من ثمن”.

أما القيادي في الحركة مشير المصري، فشدد في كلمته في مسيرة شمال قطاع غزة، أن حركته ذاهبة لكُلِّ خيار من أجل كسر الحصار عن الشعب الفلسطيني في غزة.

ورحّب “المصري”، بكل جهد عربي وإسلامي دافع باتجاه تحقيق الوحدة، داعيًا لانتخابات شاملة رئاسية وبرلمانية ومجلس وطني.

وأكد أن قضية الأسرى هي أولوية حماس وسنسعى لتبيض السجون من كل الأسرى.

وأكد “المصري” أن القدس محور الصراع والدفاع عنها واجب مقدس، مبيناً أن المقاومة خيار “حماس” الاستراتيجي حتى تحط رحالها في باحات المسجد الأقصى، وفق تعبيره.

وختم “المصري” حديثه موجها رسالة إلى الاحتلال قائلا: “قادمون إليك أيها العدو برا وبحرا وجوا، لا مقام لك فوق أرضنا فإما أن تخرج أو تقتل على أرض فلسطين فحماس مع شعبها وفصائل المقاومة لك بالمرصاد وكل محاولات إطالة احتلالك لن تنتهي إلا بالزوال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى