محلل اقتصادي لليوم الاخباري": استمرار اغلاق المعابر سيؤدي إلى كارثة اقتصادية في غزة

محلل اقتصادي لليوم الاخباري": استمرار اغلاق المعابر سيؤدي إلى كارثة اقتصادية في غزة

2022/05/10 الساعة 02:30 م
efb5857e2bf85dfb75750d0f48bfec09

أفاد المختص والمحلل بالشأن الاقتصادي في قطاع غزة أ:سمير الدقران ، اليوم الثلاثاء أن الاوضاع الاقتصادية سيئة للغاية ، مضيفا الي أن هناك كان بريق أمل من خلال السماح للعمال بالعمل بالداخل المحتل بتصاريح تجار وهمية من أجل لقمة العيش.

وأكد الدقران في مقابلة أجراها مع "اليوم الاخباري"، أن اغلاق معبر بيت حانون (ايرز) امام العمال سيؤدي للعودة الي خسائر و حالة الفقر التي يعاني منها العمال والتجار في القطاع.

وأشار المحلل الاقتصادي، أن التهديدات الاسرائيلية من وقت الي آخر واغلاق المعابر وتهديد قيادة المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة من خلال الضغط على العامل أمر مرفوض ولن يسمح به الشعب الفلسطيني ، وعلى القيادة أنا توجد حل لفك ارتباط العمل بالاحتلال الذي منذ اتفاقية اوسلو حتى الان لم يتم تغير وذلك كان السبب في الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها القطاع.

ولفت إلي أن العالم تناسى الشعب الفلسطيني بعد الازمة الاوكرانية علمآ بأننا نعاني على مدار 64 من الاحتلال والقهر, وهذا الامر سيئ لعدم وجود رادع للإحتلال الاسرائيلي.

واختتم الدقران حديثه بالتعقيب على الوضع القادم سيكون أسوأ لان جميع المعطيات تنذر بكارثة لعدم وجود بصيص أمل للمساعدة في التخفيف على المواطنين وعلى المسؤول الفلسطيني أن يتخد الاجراءات اللازمة للعمل على تحمل مسؤولياته في المستقبل القريب في ظل تعنث الاحتلال في ممارساته ضد قطاع غزة.