بالفيديو.. العمل بغزة تكشف تفاصيل أخر مستجدات "تصاريح العمال ومشروع صمود"

بالفيديو.. العمل بغزة تكشف تفاصيل أخر مستجدات "تصاريح العمال ومشروع صمود"

2022/05/24 الساعة 03:24 م
MD1A8151

قال وكيل وزارة العمل في غزة م. ايهاب الغصين أن قطاع غزة يعيش منذ أحداث الانقسام في ظل بطالة كبيرة وذلك بس التضييق من قبل الاحتلال وزيادة الحصار المفروض على القطاع , في ظل استمرار الزيادة في أعداد الخرجين من المجالات المختلفة وأيضآ العمال العاطلين عن العمل , مشيرآ إلي أن قد وصلت نسبة البطالة الي أكثر من 50 % حسب الاحصائيات الأخير في قطاع غزة.

وأشار الغصين خلال حديثه مع عدسة " اليوم الإخبـاري"، أن وزارة العمل في قطاع غزة تحاول التخفيف من البطالة والأزمة الكبيرة وهي تعد من أكبر مشاكل التي يمر بها المواطن الفلسطيني, علمآ أنه لا يوجد حل نهائي للأزمة الا بإنهاء الحصار ودولة الإحتلال.

وأوضح الغصين أن هذه المحاولات هي لتوفير فرص عمل اللآف الخريجين والعمال من خلال العمل عن بعد والعمل بمشاريع صغيرة , و أيضآ دور القيادة الفلسطينية في الضغط على الاحتلال من خلال اصدار تصاريح للعمل في الداخل المحتل, والتواصل مع الدول الخارجية لتوفير مشاريع من خلال ابتعاث عاملين من غزة للعمل بالخارج و أيضآ تقديم الدعم لمشاريع داخل القطاع كما أعلن عن مشروع " صمود " الذي أعلن عنه بالأمس.

وأكد الغصين أن المشروع يستهدف عدد 600 خريج وسيتم اختيارهم وفق شروط ومعايير تم وضعها على رابط الجودة المعلن عنه, حيث تقدم للتسجيل ما يقارب 100000 خريج وعاطل عن العمل , وتم دعم تخصص التربية آنه اكبر عدد من الخريجين كما دعمت الحكومة بمبلغ بالرغم من الضائقة المالية التي تمر بها.

واختتم حديثه بأن الاحتلال أوقف اصدار التصاريح للعمل بالداخل بعد اصداره ل 700 تصريح , وتتواصل الوزارة مع الشؤون المدينة والجهات المختة لتحريك هذا الملف ولكن ما يتم الآن هو تجديد لتصاريح القديمة وهي بأعداد قليلة .