تفاصيل المكالمة الهاتفية بين "نتنياهو" و"لابيد"

تفاصيل المكالمة الهاتفية بين "نتنياهو" و"لابيد"

2022/07/01 الساعة 07:38 م
تفاصيل المكالمة الهاتفية بين "نتنياهو" و"لابيد"

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن زعيم المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو اقترح على رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد، أن تجري التحديثات الأمنية بينهما من خلال السكرتير العسكري.

جاء الاقتراح خلال مهاتفة "نتنياهو"، اليوم الجمعة 30 يوليو 2022، لرئيس الوزراء "لابيد"، متمنياً "أن تكون الأشهر الأربعة القادمة فترة هدوء أمني"، على حد قوله.

وقالت القناة الـ 12الإسرائيلية، إن اقتراح نتنياهو السابق، يأتي لعدم رغبته أن يتم تصويره وهو يتلقى تحديثات مباشرة من "لابيد".

وأوضح بيان صادر عن "نتنياهو"، أنه "اقترح أن تتم الإحاطة الأمنية بواسطة السكرتير العسكري، من أجل منع تحويل الإحاطة الأمنية إلى أداة سياسية خلال فترة الانتخابات".

يذكر أن المتبع في إسرائيل هو تلقي رئيس المعارضة إحاطة أمنية من رئيس الحكومة، لكن "نتنياهو" رفض ذلك منذ بدء ولاية رئيس الحكومة السابق، نفتالي بينيت، وتلقى الإحاطة من السكرتير العسكري لرئيس الحكومة.

وقام "لابيد" في وقت سابق اليوم، بعقد اجتماعاً مع رئيس الشاباك، رونين بار، وتلقى خلاله تقريراً أمنيا – استخباراتيا واسعاً.

وسيترأس "لابيد" اجتماع الحكومة الأسبوعي لأول مرة، بعد غد الأحد.

وأقيمت ظهر أمس الخميس مراسمٌ تسلم خلالها الوزير "لابيد" رئاسة الحكومة الانتقالية.

وقام رئيس الوزراء المنتهية ولايته نفتالي بينيت، بعقد جلسة مع "لابيد" لإطلاعه على أهم الأمور السياسية والأمنية في إدارة شؤون إسرائيل.

وسيعقد الائتلاف الحكومي الانتخابات في الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر، وفق القناة.