بالفيديو: حماس تتحدث "لليوم الاخباري" عن اخر مستجدات الأوضاع الميدانية والاقتصادية بغزة

أهمها التهديدات الأخيرة واعادة الاعمار

بالفيديو: حماس تتحدث "لليوم الاخباري" عن اخر مستجدات الأوضاع الميدانية والاقتصادية بغزة

2022/08/04 الساعة 03:51 م
بالفيديو: حماس تتحدث "لليوم الاخباري" عن اخر مستجدات الأوضاع الميدانية والاقتصادية بغزة

أكد الناطق بإسم حركة حماس اليوم الخميس أن اغلاق الاحتلال للمعابر في قطاع غزة ومنع حركة العمال والبضائـع تعد جريمة من جرائم الحرب وعلى الاحتلال أن يتحمل المسؤولية الكامة نتيجة هذا الحصار المفروض على القطاع والذي يأتي للضغط أيضآ على الحاضنة الشعبية للمقاومة.

وأضاف قاسم خلال حديث خاص مع مراسل " اليوم الاخباري"، أن هنالك اتصالات مستمرة مع الوسطاء لجأء اليها الاحتلال خوفآ من رد المقاومة على جرائمه في الضفة والقدس ويجب على الاحتلال ان يدفع ثم الجرائـم الذي يرتكبها بالطريقة التي تراها المقاومة الفلسطينية مناسبة.

وأشار قاسم أن اسطوانة الاحتلال المعتاد عليها وهي التهديدات ضد القطاع أصبحت مشروخة وهي أيضآ تأتي كحرب نفسية التي يقوم بها ،وشعبنا أصبح معتاد عليها وهو مستمك بخيارات الدفاع عن نفسه. 


و فيما يخص الدعوة لإقتحام الأقصى يومي السبت والأحد 

دعا قاسم  الشعب الفلسطيني الي شد الرحال للمسجد الأقصى بالضفة و الداخل والقدس للحفاظ على هوية المسجد الأقصى والتصدي للإقتحامات التي وصفها بالعدوان على الشعب والامة العربية والاسلامية وهي انتهاك خارق للقانون الدولي الذي يحرم الاعتداء على الاماكن الدينية واستفزاز لمشاعر المسلمين والفلسطينين.

وفي ملف الإعمار

أوضح قاسم أن هنالك وفد امني مصري مختص وصل للقطاع لمتابعة آخر مراحل الاعمار ،كما غادر بالامس وفد لحركة حماس برئاسة القيادي روحي مشتهى للقاهرة لمتابعة عدة ملفات ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين وبحث سبل التخفيف ومحاولة لفك الحصار والتشديد الأخير على شعبنا الفلسطيني في غزة .

واختتم حديثه بأن هنالك جهود مستمرة لعملية اعاده اعمار ما دمره الاحتلال خلال الحرب الاخيرة ولكن تسير ببطئ وغير مرضية وعلى جميع الاطراف أن تتحمل المسؤولية كاملة في هذا الخصوص.