بالفيديو: الصحة بغزة تكشف "لليوم الإخبـاري" عن أخر مستجدات الوضع الصحي داخل مستشفيات القطاع

بالفيديو: الصحة بغزة تكشف "لليوم الإخبـاري" عن أخر مستجدات الوضع الصحي داخل مستشفيات القطاع

2022/08/30 الساعة 04:13 م
الصحة بغزة: تتحدث "لليوم الإخبـاري" عن أخر مستجدات الوضع الصحي داخل مستشفيات القطاع

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة ، اليوم الثلاثاء 30 أغسطس2022 ، عن أخر مستجدات الأوضاع الصحية داخل مستشفيات القطاع.

وقال المتحدت باسم وزارة الصحة، د. أشرف القدرة خلال حديثه مع مراسل "اليوم الإخبـاري"، أن العدوان الاسرائيلي المستمر على القطاع والحصار الممتد منذ السنة السادسة عشر على التوالي ،أدى الى انهاك المنطومة الصحية والانسانية داخل القطاع.

وأوضح القدرة، بأن الاحتلال يمنع أكتر من 40 بالمئة من مرضى القطاع للتوجه للعلاج في مستشفيات الخارج، مما أدى الى مضاعفات صحية أدت لوفاة العديد منهم خلال الأيام والشهر الماضية.

وأشار بأن الاحتلال الإسرائيلي لا يزال يمنع ادخال 8 جهاز أشعة تشخيصية , إضافة الى منع ادخال قطع الغيار اللازمة لصيانة أجهزة أخرى متعطلة.


وأكد أن الاحتلال يحرم مرضى القطاع من الوفود الطبية التى كانت تأتي فى السابق للمستشيقات، مشيرا الى أن هناك تقييد على حركة الوفود والمساعدات الانسانية سواء للقطاع الصحى أو القطاع الانساني.

وأشار د. أشرف القدرة ، ان استمرار الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة والاعتداءت المستمرة يجهد المنظومة الإنسانية والصحية، مما يجعلها فى حالة عوز مستمر ويؤدى إلى مضاعفات خطيرة قد تؤدى إلى الوفاة.

المزيد خلال الفيديو: