الرئيسية محلي عرض الخبر

الغصين يتحدث بالتفاصيل حول ملف إصدار تصاريح العمل والرفض الأمني

الغصين يتحدث بالتفاصيل حول ملف إصدار تصاريح العمل والرفض الأمني

2022/09/22 الساعة 02:30 م
الغصين يتحدث بالتفاصيل حول ملف إصدار تصاريح العمل والرفض الأمني

تحدث وكيل وزارة العمل في قطاع غزة إيهاب الغصين، عن عملية الإشراف على تصاريح العمل بالداخل المحتل، ومتابعة الوزارة لملف الممنوعين أمنيًا.

وأوضح الغصين، في حديث صحفي، إن ملف تصاريح العمل عاد لوزارة العمل منذ شهر نوفمبر الماضي لتنظيم وترتيب ملف العمالة في الداخل المحتل، حيث تم فتح رابط التسجيل للتصاريح وذلك لقلة فرص العمل في قطاع غزة، حيث تمكن 131 ألف مواطن من التسجيل عبر الرابط بينهم عمال وخريجين حتى يوليو الماضي.

ولفت بأن الوزارة بدأت بالتعاون مع الشؤون المدنية منذ مارس الماضي من خلال إرسال دفعات مرشحة للعمل من المواطنين الذي سجلوا عبر الرابط الإلكتروني، موضحا أنه تم ترشيح حتى اللحظة 22200 شخص للشؤون المدنية من بين العدد الكلي للمسجلين، حصل من بينهم 5200 شخص على تصاريح عمل، والبقية منهم من حصلوا على رفض أمني وآخرين على قيد الانتظار.

وأكد بأن وزارته تتابع أولا بأول ملف المرفوضين أمنيا مع الشؤون المدنية، مؤكدا أن الوزارة ترفض التسليم بهذا الملف، وتم إبلاغها عبر الشؤون المدنية بأن الاحتلال سيرسل في كل فترة دفعات من الذين تم رفضهم أمنيا.

ونوه إلى أن الرفض ليس أمنيا وإنما سياسيا لتزامنه مع وجود أحداث، حيث قام الاحتلال برفض كل الأسماء دون النظر إليها أو بسبب أن الكوتة المحددة انتهت.

وطمأن الغصين، المرشحين المرفوضين أمنيا بأنه سيتم إرسال أسمائهم مرة أخرى إلى الاحتلال عبر الشؤون المدنية لإعطائهم فرصة للحصول على تصاريح عمل.