الرئيسية دولي عرض الخبر

صورة: فريق طبي ينجح في إنقاذ طفلة تعاني من تضخم كبير باللسان

صورة: فريق طبي ينجح في إنقاذ طفلة تعاني من تضخم كبير باللسان

2022/10/15 الساعة 03:44 م
صورة: فريق طبي ينجح في إنقاذ طفلة تعاني من تضخم كبير باللسان

نجح فريق الجراحة الطبي ، في مستشفى السلام التخصصي بمصر من إنقاذ طفلة تعاني من تضخم في اللسان، يعيق قدرتها على التنفس.

وقالت أمانة المراكز الطبية المتخصصة، في بيان، إن المولودة كانت تعاني من تضخم كبير باللسان لدرجة خروجه من تجويف الفم، مما أدى إلى عدم قدرتها نهائيا على الرضاعة بالفم، كما أثر ذلك على قدرتها على التنفس الطبيعي.

وأضاف البيان أنه بعرض الحالة على استشاري جراحة الأطفال بالمستشفى، أمر بسرعة عمل أشعة رنين مغناطيسي على الفم والفكين، من أجل دقة تشخيص الحالة، وتبين أن المولودة تعاني من وجود كيس ضخم أسفل اللسان.

وأوضح البيان، الذي نقلت عنه صحيفة الأخبار المصرية، أن الفريق الطبي وضع خطة علاج جراحية للمولودة على مرحلتين، الأولى لشفط وبذل السائل الموجود بالكيس، مع وضع الأولوية القصوي في هذه المرحلة لاستعادة وظيفة الرضاعة والتنسيق التام بين الرضاعة بالفم والبلع في نفس الوقت، أما المرحلة الثانية، فهي لاستئصال الكيس جراحيا.

وقام المستشفى بتجهيز غرفة عمليات خاصة للمولودة في وجود فريق طبي متخصص في علاج هذه الحالات، وتم عمل بذل وشفط للسائل الموجود بالكيس والتأكد من انخفاض حجم اللسان.

وختم البيان: خرجت المولودة من قسم العمليات ومتابعتها بمركز الأطفال المبتسرين لمدة أسبوعين، حيث تمكنت من استعادة القدرة على الرضاعة بالفم، ومن المقرر تحديد موعد إجراء المرحلة الجراحية الثانية بعد بلوغ المولودة 3 أشهر من العمر.