الرئيسية أسرى عرض الخبر

الأسير المعزول فهد صوالحي يعاني ظروف عزل سيئة

الأسير المعزول فهد صوالحي يعاني ظروف عزل سيئة

2022/10/17 الساعة 01:47 م
الأسير المعزول فهد صوالحي يعاني ظروف عزل سيئة

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى، إن الأسير فهد عبد الله محمد صوالحي (41 عامًا) من مخيم بلاطة بمحافظة نابلس؛ يعاني منذ 23 يومًا ظروف عزل سيئة في زنازين سجن "ايشل".

وأضافت في بيان لها وصل "اليوم الإخبـاري"، اليوم الاثنين، إن الأسير "صوالحي" يمكث في زنزانة انفرادية بدون أي أغراض أو ملابس، والزنزانة مليئة بالحشرات.

وأشارت المؤسسة إلى أن إدارة سجن "ايشل" تعزل الأسير "صوالحي" بظروف سيئة بعد نقله من زنازين سجن "رامون" عقب حرقه لزنزانته احتجاجا على عزله.

وأضافت أنه عقب قيام الأسير "صوالحي" بحرق زنزانته في "رامون" حُرقت كفوف يديه وأصابعه، لافتة إلى أن الطبيب أبلغهم بضرورة التغيير على الحرق مرتين في اليوم، إلا أنهم قاموا بالتغيير له في عيادة السجن بعد أربعة أيام.

وشددت المؤسسة على أن الأسير "صوالحي"، لا يستطيع الأكل والشرب ويستحم مرة واحدة بالأسبوع ويغمى عليه من شدة الألم وقلة الماء والطعام.

وطالبت المؤسسات الدولية بالوقوف عند مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية للضغط على سلطات الاحتلال وإلزامها بتقديم الرعاية الصحية والعلاج للأسير "صوالحي".

ودعت لتقديم وملاحقة المسؤولين الإسرائيليين إلى محكمة الجنايات الدولية، وكل ما من شأنه أن يفضح جرائم المحتل ويعمل على لجم الاعتداءات بحق الأسرى الفلسطينيين.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير "صوالحي" بتاريخ 14/02/2003م، وأصدرت المحكمة الإسرائيلية بحقه حكمًا بالسجن المؤبد 7 مرات، بالإضافة إلى 50 عامًا.

والجدير بالذكر أن الأسير فهد صوالحي ولد بتاريخ 04/07/1981م، وهو أعزب، ويقبع حاليًا في زنازين سجن ايشل.

وبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال 4700 أسير، منهم 30 أسيرة، و190 طفلًا، بالإضافة لـ 800 معتقل إداري (بينهم أسيرتان و6 أطفال)، وذلك حتّى نهاية شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، وفق معطيات مؤسسات الأسرى.