ماسك يستحوذ على تويتر بـطريقة وحشية بهذا المبلغ !

ماسك يستحوذ على تويتر بـطريقة وحشية بهذا المبلغ !

2022/10/28 الساعة 12:08 م
ماسك يستحوذ على تويتر بـطريقة وحشية بهذا المبلغ !

استحوذ ايلون ماسك على منصة "تويتر" بطريقة وصفت بـ "الوحشية"، حيث قام بطرد كبار المدراء التنفيذيين مباشرة، ولم يقدم سوى القليل من الوضوح حول كيفية تحقيق "الطموحات النبيلة" التي حددها لمنصة التواصل الاجتماعي المؤثرة.

وكتب على تويتر بعد أن أكمل عملية الاستحواذ بمبلغ بلغ 44 مليار دولار يوم أمس الخميس "الطائر تم تحريره"، في إشارة إلى شعار الطيور على تويتر في إشارة واضحة إلى رغبته في رؤية الشركة لديها قيود أقل على المحتوى الذي يمكن نشره.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا لصناعة السيارات الكهربائية، إنه يريد أيضاً منع المنصة من أن تصبح غرفة صدى للكراهية والانقسام.

تشمل الأهداف الأخرى الرغبة في "هزيمة" برامج البريد العشوائي على تويتر، وجعل الخوارزميات التي تحدد كيفية تقديم المحتوى لمستخدميها متاحة للجمهور.

ولم يقدم ماسك تفاصيل حول كيفية تحقيقه ذلك، ومن سيدير ​​الشركة، مضيفاً أنه يخطط لإلغاء الوظائف ما يترك موظفي تويتر البالغ عددهم 7500 قلقين بشأن مستقبلهم.

وأقال ماسك الرئيس التنفيذي للشركة باراك أجراوان والمدير المالي نيد سيجال، ورئيس الشؤون القانونية والسياسات فيجايا جادي، واتهمهم بتضليله وتضليل مستثمري تويتر بشأن عدد الحسابات المزيفة على المنصة.

ونقل موقع "بلومبرج" عن شخص مطلع على الأمر أن ماسك، الذي يدير أيضاً شركة الصواريخ SpaceX، يخطط ليصبح الرئيس التنفيذي لتويتر بعد الانتهاء من عملية الاستحواذ، ويخطط لإلغاء الحظر الدائم على المستخدمين.