بالفيديو: قرنية شهيد تعيد الامل لفاقدي بصر

بالفيديو: قرنية شهيد تعيد الامل لفاقدي بصر

2022/11/09 الساعة 09:28 ص
بالفيديو: قرنية شهيد تعيد الامل لفاقدي بصر

استعاد الشاب محمد حمدان البالغ من العمر 19 عام من غزة البصر، بعد أن قامت أسرة الشهيد وسيم عزام بالتبرع بقرنيتيه، ليسترد بصره بعدما كان يعاني لسنوات طويلة من مرض اتلف قرنية عينه اليسرى ، فمنذ ذلك الحين لم تنجح محاولات أسرة محمد في الحصول على "تحويلة للعلاج في الخارج" لزراعة قرنية تعيد لابنها بصره الطبيعي.

واكد سمير عزام والد الشهيد وسيم خلال حديثه مع عدسة "اليوم الاخباري" ، عن سعادته البالغة بنجاح العملية، مؤكدا أنه عائلته لم تتردد في الموافقة على هذا التبرع فور تلقيها اتصال من وزارة الصحة.

كما عبر عزام عن شكره وتقديره لوزارة الصحة ولطاقم مستشفى العيون وللفريق الطبي الذي أعاد الأمل إلى هؤلاء الشباب، وعلى متابعتهم ووقوفهم بجانب العائلة وحرصهم على مشاركتهم عائلة حمدان وعائلة ريحان الذين زرعت لهم قرنية ابنهم الشهيد.

الجدير بالذكر، أن وزارة الصحة في غزة أطلقت أواخر أغسطس  الماضي، البرنامج الوطني لزراعة القرنيات، وحثّت المواطنين على التبرع بقرنيات ذويهم المتوفين، وزراعتها للمحتاجين إليها، تحت اسم "ومن أحياها".

وشهدت الحملة الوطنية التي أطلقتها وزارة الصحة إقبالاً كبيراً من ذوي المتوفيين، حيث أُجريت عدة عمليات لمواطنين بحاجة إلى القرنيات لاستعادة حاسة البصر.