الرئيسية منوعات عرض الخبر

5 أنواع من اللحوم ينصح تناولها للحصول على جسم صحي مثالي

5 أنواع من اللحوم ينصح تناولها للحصول على جسم صحي مثالي

2022/11/13 الساعة 11:50 ص
5 أنواع من اللحوم ينصح تناولها للحصول على جسم صحي مثالي

تعد اللحوم، على أنواعها، الوجبة الرئيسية في طعام سكان منطقة الخليج العربي، وبلاد الشام، مع اختلاف طرق تحضيرها وطهيها.

وعلى الرغم من احتواء اللحوم على دهون مشبعة وكوليسترول وسعرات حرارية، قد تجلب بعض الأمراض في حال تم استهلاكها بشكل مفرط، فإن فوائد اللحوم عديدة للحصول على جسم صحي مثالي.

ووسط كل أنواع اللحوم، التي يتم استخدامها حول العالم، "اليوم الإخباري" يستعرض لكم قائمة تتألف من خمسة أنواع، تنصح قراءها بتناولها:

لحم البقر: 

تحتوي لحوم البقر على سعرات حرارية ودهون أقل، كما أنها تحتوي على "أوميغا 3"، ويستحسن شراء لحوم البقر الطازجة، كونها تظل طرية وغضة عند طهيها وتناولها، ومن أشهر الأطباق التي تصنع من لحوم البقر: المشاوي، وأضلاع البقر المشوية. 

لحم العجل: 

يعتبر اللحم الأحمر للعجل صحياً جداً، فهو غني بالبروتين والحديد، ويحتوي فقط على 146 سعراً حرارياً، وغالباً يستخدم لحم العجل كبديل للفطائر عند تحضير البرغر، وعلى الرغم من أن لحمه شائع في المطاعم، فإنه يمكنك إعداده أيضاً في المنزل. ومن أشهر الأطباق التي يتم صنعها منه: الستيك المشوي، وقلايات اللحمة، والصاجيات. 

لحم الخروف (الضأن): 

يفضل معظم الناس تناول لحم الخروف، خاصة إن نشأ الحيوان في مزرعة طبيعية، يتناول بها الأعلاف الصحية، والعشب الأخضر. ومعروف أن لحم الخروف غني بالزنك والحديد، ويحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين (B)، فضلاً عن ما نسبته 40% من الدهون الأحادية، التي تعتبر مثالية للاستهلاك البشري، ومن أشهر الأطباق التي تصنع من لحم الخروف: المنسف، والخروف المشوي على النار.

لحم الدجاج: 

لا تستغربوا إن عرفتم أن الدجاج مصدر رئيسي من أنواع اللحوم، ويعود السبب الرئيسي لهذه الشعبية لانخفاض تكاليفه، إضافةً إلى ذلك إن لحم الدجاج مصدر مرتفع للبروتين مع الحفاظ على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، كما أنه يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة المفيدة للقلب، ومن أشهر الأطباق التي تحضر من الدجاج: مشاوي الشيش طاووق، والمقلوبة، والمسخن. 

لحوم الأسماك:

الأسماك بكل أنواعها غنية بالبروتين والأحماض الدهنية "أوميغا 3"، المفيدة في الوقاية من أمراض القلب والسكري والاكتئاب، وحتى فقدان الذاكرة لذلك هي مفيدة وصحية جداً، فضلاً عن احتواء الأسماك على الفوسفور، الذي يمنح الجسم طاقة كبيرة. ومن أشهر الأطباق التي يمكن إعدادها من الأسماك: السمك المشوي على الفحم، والمقلي بالزيت، والجمبري، واللوبيستر.