إسرائيل تتسلم جثة "تيران فرو" المختطف في جنين وغانتس يعلق

بعد وساطة استمرت لساعات.

إسرائيل تتسلم جثة "تيران فرو" المختطف في جنين وغانتس يعلق

2022/11/24 الساعة 08:14 ص
إسرائيل تتسلم جثة "تيران فرو" المختطف في جنين وغانتس يعلق

ذكرت تقارير إسرائيلية فجر اليوم الخميس، أنه تم تسليم جثة الشاب تيران فرو (18 عاما) إلى عائلته في دالية الكرمل بأراضي الـ48، وذلك في نهاية الاتصالات بين سلطات الاحتلال الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية، وذلك بعد احتجاز الجثة من قبل مقاومين من مستشفى ابن سينا في جنين بالضفة الغربية.

وزعم الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، بأن الانفراج في مفاوضات تسليم جثة الشاب فرو بدأت عند الساعة 3:30 فجرا، بعد أن أيقن المسلحون في جنين خطورة القرار الإسرائيلي على اقتصاد المدينة بمنع إدخال المواد الغذائية والسكان العرب من الداخل إليها، وفق قوله.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في بيان مقتضب، إنه "بعد جهود المنظومة الأمنية الإسرائيلية، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية والسلطة الفلسطينية، تم نقل جثة الإسرائيلي تيران فرو الذي قتل في حادث سير في جنين إلى عائلته في دالية الكرمل".

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، بأن أفراد عائلة فرو مع منسق عمليات حكومة الاحتلال في الضفة غسان عليان، تسلموا جثة تيران فرو بعد جلبها من جنين.

وقال وزير جيش الاحتلال بيني غانتس: "أود أن أعرب عن تقديري للسلطة الفلسطينية على عملها لإعادة جثة تيران فرو إلى أسرته، هذه خطوة إنسانية أساسية بعد عمل غير إنساني، أود أن أشكر القوى الأمنية وجميع الهيئات والقيادات والممثلين الذين عملوا لإعادته".