الرئيسية أسرى عرض الخبر

أسيران يدخلان أعواماً جديدة في سجون الاحتلال

أسيران يدخلان أعواماً جديدة في سجون الاحتلال

2022/11/26 الساعة 04:31 م
أسيران يدخلان أعواماً جديدة في سجون الاحتلال

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، ظهر اليوم السبت، بأنّ الأسير منصور شريم (45 عامًا) من طولكرم، دخل عامه الـ21 في سجون الاحتلال الإسرائيليّ، والأسير جهاد يوسف النّجار (41 عامًا) من مدينة يطا في الخليل، دخل عامه الـ22 على التوالي.

وذكر النادي في بيان له، أنّ شريم واجه الاعتقال في مرحلة مبكرة من عمره، إبان انتفاضة عام 1987، حيث تعرض للاعتقال عدة مرات، كما وتعرض للمطاردة لمدة عامين قبل اعتقاله عام 2002، وعقب اعتقاله واجه تحقيقًا قاسيًا وطويلًا استمر لنحو أربعة شهور في معتقل "الجلمة"، كما وهدم الاحتلال منزل عائلته.

وأشار إلى أن الاحتلال حكم عليه لاحقًا بالسّجن المؤبد 14 مرة و50 عامًا. كما وواجه العزل الإنفراديّ عدة مرات بأمر من مخابرات الاحتلال، ووصلت مجموع سنوات عزله لأكثر من خمس سنوات، وحُرمت عائلته من زيارته لسنوات، كما أنّ اثنين من أشقائه محرومون من زيارته منذ اعتقاله.

يذكر أنّ غالبية أشقائه تعرضوا للاعتقال، كما أنّه شقيق الشهيد نشأت شريم. وتمكّن في الأسر من استكمال دراسته، وحصل على شهادة الماجستير في الدراسات الإسرائيلية، ومؤخرًا عقد قرانه وهو داخل الأسر. يقبع اليوم في سجن "نفحة".

إما الأسير النّجارفقد واجه تحقيقًا قاسيًا وطويلًا استمر لمدة 70 يومًا، إضافة إلى أنّه تعرض لمحاكمة طويلة امتدت حتّى عام 2007، وحكم عليه الاحتلال بالسّجن المؤبد مدى الحياة، والأسير النّجار من الأسرى الفاعلين معرفيًا وتنظيميًا، وشارك في غالبية الإضرابات التي خاضتها الحركة الأسيرة".

وتابع النادي: "إضافة إلى كون الأسير يحمل شهادة في الهندسة المعمارية، حصل خلال سنوات أسره على شهادة في الشريعة الإسلامية، وخلال سنوات اعتقاله فقد والدته، وحرمه الاحتلال من وداعها، ويقبع اليوم في سجن ريمون".

ويُشار إلى أنّ عدد الأسرى، والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ نحو (4760) أسيرًا، من بينهم (33) أسيرة، ونحو (160) قاصرًا، و(820) معتقلًا إداريًّا من بينهم ثلاث أسيرات، وأربع أطفال".