الرئيسية أسرى عرض الخبر

شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تتفنن بتعذيب الشبان أثناء اعتقالهم

شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تتفنن بتعذيب الشبان أثناء اعتقالهم

2022/11/29 الساعة 12:56 م
شؤون الأسرى: قوات  الاحتلال تتفنن بتعذيب الشبان أثناء اعتقالهم

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، بأن "قوات الاحتلال الإسرائيلي تتفنن في الاعتداء على الشبان خلال اعتقالهم والتحقيق معهم داخل مراكز التوقيف".

وقالت "هيئة الأسرى" في تقرير لها، إن "عمليات الاعتقال ترافقها انتهاكات شديدة بحق المعتقلين وعائلاتهم، إذ تتعمد قوات الاحتلال استخدام أساليب التهديد، والترهيب والاعتداء، وتكسير الممتلكات والتحقيق الميداني مع المعتقلين أمام ذويهم، إضافة إلى حملات إطلاق الرصاص تجاه المواطنين وترويعهم".

ووثقت الهيئة من خلال محاميها، إفادتين لشابين اعتقلا حديثا، حيث تعرضا لأقسى أنواع التعذيب الجسدي والنفسي خلال اعتقالهما.

وأوضحت أن من بين المعتقلين الشاب أحمد داوود التميمي (18 عاما) من دير نظام، والذي اعتقله الاحتلال عند الرابعة فجراً بعد اقتحام قوات كبيرة من الجنود منزله.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال الإسرائيلي اعتدوا عليه بالضرب أثناء الاعتقال، وعلى إثر ذلك أصيب برضوض في أنحاء جسده، واقتادوه إلى مركز شرطة نعلين، ثم انهالوا عليه بالضرب المبرح خلال عملية التحقيق.

ونكّل الاحتلال بالأسيرين الأخوين قصي وعدي زهران من دير أبو مشعل، حيث اعتقلا الساعة الرابعة فجرا بعد اقتحام منزلهما والعبث بمحتوياته وتكسيره.

وتعرض الشقيقان للضرب المبرح بالأيدي والأرجل وأعقاب البنادق، ثم نقلا إلى مركز "تحقيق عصيون".

ودعت هيئة شؤون الأسرى، المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية، إلى تحمل مسؤولياتها والتدخل بصورة عاجلة لتوفير الحماية للأسرى والمعتقلين، وفقًا للمواثيق الدولية والإنسانية كافة.

ومنذ مطلع العام الجاري وحتى بداية نوفمبر/ تشرين الثاني، تنفذ قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة وعمليات اقتحام وتفتيش لمنازل الفلسطينيين في الضفة الغربية، فقد وثق نادي الأسير اعتقال نحو 6 آلاف حالة، على يد الاحتلال، بينهم 141 سيدة، و739 طفلا.