الرئيسية محلي عرض الخبر

قوات الاحتلال تعتقل 9 فلسطينيين من الضفة الغربية والقدس

قوات الاحتلال تعتقل 9 فلسطينيين من الضفة الغربية والقدس

2022/11/30 الساعة 08:59 ص
قوات الاحتلال تعتقل 9 فلسطينيين من الضفة الغربية والقدس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022 حملة مداهمات واعتقالات استهدفت عدة مناطق بالضفة الغربية ومدينة القدس.

واعتقلت قوات الاحتلال 9 فلسطينيين بينهم أسرى محررون، وتوزعوا كالتالي: 3 من الخليل، 1 من نابلس، 1 من جنين، 1 من القدس، و3 من طولكرم.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال 4 أسرى محررين عقب دهم وتفتيش منازل عائلاتهم، وهم: محمد شاهين من بلدة دورا جنوب غربي الخليل، محمد عبد الهادي عدوان من العيزرية شرقي القدس، مومن أبو كاملة ومحمد عبدالله الله راضي من بلدة عنبتا شرقي طولكرم.

واعتقلت القوات، الشاب عطا الله الطيطي من مخيم الفوار للاجئين ورائد أحمد البطاط من الظاهرية، جنوبي الخليل، وفادي أبو خلف من عصيرة القبلية جنوبي مدينة نابلس.

وأغلق جيش الاحتلال فجر اليوم، ورشة حدادة فلسطينية في مخيم الفوار للاجئين جنوبي المدينة، وصادر كافة معداتها.

واعتقل الاحتلال المواطن خالد السبق عقب اقتحام منزله في بلدة جبع جنوبي مدينة جنين، بالإضافة لاعتقال الشاب محمد سليمان غانم، من قرية عنبتا شرقي طولكرم.

واقتحمت آليات الاحتلال العسكرية وعشرات الجنود عدة أحياء ومناطق في مدينة رام الله، لا سيما أم الشرايط وعين منجد ورام الله التحتا وبلدة بيتونيا، دون الإبلاغ عن اعتقالات.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال، في حي عين منجد، تخللها رشق الآليات والمركبات العسكرية بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وقام مقاومون فلسطينيون، فجر اليوم، بإطلاق النار على جيش الاحتلال خلال اقتحام بلدة جبع جنوبي مدينة جنين، شمال الضفة الغربية.

وصرحت "سرايا القدس"؛ الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في بيان مقتضب: "تمكنت مجموعاتنا فجر اليوم من خوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال خلال تواجدها في بلدة جبع، وأمطرتها بصليات كثيفة من الرصاص".