بالفيديو: مؤثر.. والدة الشاب المهاجر ماجد حميد تناشد لمعرفة مصير نجلها

المفقود منذ 5 أشهر

بالفيديو: مؤثر.. والدة الشاب المهاجر ماجد حميد تناشد لمعرفة مصير نجلها

2022/12/29 الساعة 02:22 م
بالفيديو: مؤثر.. والد الشاب المهاجر ماجد حميد تناشد لمعرفة مصير نجلها

تعد الهجرة الغير شرعية من قطاع غزة الي الدول الاوروبية هي حلم وتفكير يراود معظم الشباب في قطاع غزة وبعضهم مع عائلته بأكملها يفكر في الهجرة .

يأتي ذلك هربا من الأوضاع الاقتصادية الصعبة في القطاع وانعدام الأمل في الحصول على فرصة عمل في ظل ارتفاع نسبة البطالة، اما كتعريف الهجرة الغير شرعية هي الدخول الى دولة بطريقة غير قانونية. او البقاء في بلد ما بطريقة غير قانونية او الدخول بشكل قانوني وعدم الخروج ضمن المدة المحدد القانونية المسموح بها للبقاء وذلك للحصول على لجوء انساني وجنسية والعمل وتوفير الاحتياجات التي كانت تنقص الشاب الفلسطيني في بلده.

اصبح الوضع الاقتصادي بعد 16 عاما من الحصار الاسرائيلي المفروض على القطاع والانقسام الفلسطينيي في تدهور ومن حالة سيى لأسوا ، كان ذلك سبب رئيسي لهجرة الشاب المفقود ماجد حميد منذ عام 2019 الي تركيا وبعدها عن طريق النهر ليصل الي اليونان ويحصل على اقامة خلال فترة بعد وضعه داخل كامب ،فانتقل بعدها للحصول على فرصة عمل ليرسل المال الي عائلته في غزة ، التي تعاني من وضع اقتصادي سيئ ، فبعد حوالي العام ونصف عام انتقل حميد الي تركيا ليبحث عن فرصة عمل افضل فلم يحالفه الحظ.

واكملت والدة حميد خلال حديثها لعدسة "اليوم الاخباري"  انه في يوم 14-7 لهذا العام كان اخر تواصل بينها وبين ابنها الذي فُقد خلال عودته يوم الجمعة عن طريق البحر لليونان ، وخلال فترة قصيرة وصل الخبر لهم انه فقد ماجد في البحر ولم يحصلو على خبر اكيد بأنه قد توفى او سجن خلال عملية الهجرة.

لمشاهدة التفاصيل والمزيد لقصة والدة ماجد المؤثرة خلال الفيديو: