قناة عبرية: هنية والعاروري يصدران إيعازاً بالتخطيط لخطف جنود إسرائيليين

قناة عبرية: هنية والعاروري يصدران إيعازاً بالتخطيط لخطف جنود إسرائيليين

2023/01/17 الساعة 09:11 م
كان العبرية: هنية والعاروري يصدران إيعازاً بالتخطيط لخطف جنود إسرائيليين

زعمت قناة كان العبرية؟ مساء اليوم الثلاثاء، أن رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية ونائبه صالح العاروري أصدرا إيعازا بتجهيز خطة لاختطاف جنود إسرائيليين بشكل مفاجئ عند الحدود مع غزة، من أجل دفع صفقة تبادل أسرى.

وذكرت القناة، بأن حماس توصلت إلى نتيجة مفادها أنه ليس في يدها الأوراق التي ستؤدي إلى صفقة تبادل أسرى مع إسرائيل بالشروط التي تطمح إليها.

وأشارت إلى ان الجناح العسكري لحركة حماس كثف جهوده لوضع خطة تنفيذية لاختطاف جنود على حدود قطاع غزة.

وتابعت القناة :"يقف وراء الدفع لخطة تنفيذ عملية خطف الجنود عنصران في قيادة الحركة هما : زعيم حماس إسماعيل هنية ونائبه صالح العاروري ، ويقيمان حاليا في الخارج ،لافتة  إلى أن إسرائيل في حالة تأهب.

وزعمت القناة أن حماس مستعدة لقبول تبعات خطف جندي في قطاع غزة ، حتى لو كانت مدمرة ، بشرط أن يكون لديها ورقة مساومة قوية لجنود خطفوا أحياء من أجل صفقة تبادل أسرى ، على غرار صفقة شاليط.

وتحتجز حركة حماس في غزة، جنديين إسرائيليين هما أورون شاؤول وهدار غولدين، بعد أن أسرتهما خلال حرب صيف 2014، فيما تقول إسرائيل إنهما قُتلا وتحتفظ الحركة برفاتهما، كما تحتفظ الحركة بمدنيَين إسرائيليَين هما أبرا منغيستو وهشام السيد، بعدما دخلا القطاع في ظروف غامضة في أيلول/ سبتمبر وكانون الأول/ ديسمبر من العام ذاته، فيما تقول إسرائيل إنهما مدنيان مصابان بمرض نفسي.

وظهر منغستو جالسًا في فيديو "وحدة الظل" القسامية، الذي بثته كتائب القسام أمس، وتحدث عن استمرار احتجازه هو وآخرين. وقال: "إلى متى سأظل هنا في الأسر أنا ورفاقي بعد هذه السنوات الطويلة من المعاناة والألم؟ أين دولة وشعب إسرائيل من مصيرنا؟"، فيما أكدت كتائب القسام، في الرسالة المصورة أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجديد، هرتسي هليفي، سيفشل كما فشل أفيف كوخافي ومؤسسته "الذي كذب على شعبه وحكومته بإنجازات مُدعاة وموهومة".