الرئيسية محلي عرض الخبر

خاص: محلل اقتصادي يكشف تطورات سعر صرف الدولار ومصير الذهب

خلال الأيام المقبلة

خاص: محلل اقتصادي يكشف تطورات سعر صرف الدولار ومصير الذهب

2023/10/01 الساعة 03:56 م
خاص: محلل اقتصادي يكشف تطورات سعر صرف الدولار ومصير الذهب

اليوم الإخباري- مرام صالحة 
كشف المحلل الاقتصادي أحمد أبو قمر، اليوم الأحد، تطورات سعر صرف الدولار مقابل الشيكل، وهل توجد توقعات بانخفاضه خلال الأيام والأسابيع المقبلة.

وقال أبو قمر في تصريح خاص لـ "اليوم الإخباري": إن الدولار كسر مستويات قياسية خلال شهر سبتمبر الماضي ووصل ل 3.85، هذه المستويات لم يعيشها الدولار منذ 2016 إلا في يوم واحد فقط 2020، ومع نهاية الأسبوع الماضي عاد الدولار للارتفاع لـ 3.85 وأغلق السوق المالي يوم الجمعة بعدها 3.81 هذا الارتفاع والانخفاض يدل على أن نقطة 85 هي نقطة مقاومة عفيه عن الانكسار، وهي قوية جدا يصعب على الدولار أن يقفز أعلى منها. 

وأضاف: نرى خلال الأيام المقبلة من الممكن العودة لمنطقة السبعينيات لا نريد رفع سقف التوقعات بنسبة لدولار شيكل والذي يتحدث أنّ الدولار قد يصل 3.94 المستويات تحتاج إلى مشاكل كبيرة في دولة الاحتلال.

وبين أنه في ظل المعطيات الحالية نرى إننا باتجاه 3.75 خلال الأيام القليلة المقبلة ويعود ذلك لمشاكل في دولة الاحتلال: قانون الإصلاحات القضائية وموضوع فشل قضية التسوية التي قام بها بنيامين نتنياهو بين الائتلاف الحكومي والأحزاب المعارضة. 

وأكد أبو قمر أن قلة الاستثمارات في دولة الاحتلال أثرت سلبًا على الاقتصاد الإسرائيلي، بجانب القوة في الاقتصاد الأمريكي. 

وفيما يخص سعر الذهب، يرى المحلل الاقتصادي أن المستويات الحالية للذهب هي مستويات شرائية، حيث من المتوقع المرور بحالة ركود خلال الربع الأول من العام المقبل، هذا سيدفع وصول الذهب لمستويات قياسية والعودة لمستويات مرتفعة.