تفاصيل اجتماع بلينكن مع أعضاء كابينيت الحرب الإسرائيلي

تفاصيل اجتماع بلينكن مع أعضاء كابينيت الحرب الإسرائيلي

2024/01/09 الساعة 05:46 م
تفاصيل اجتماع بلينكن مع أعضاء كابينيت الحرب الإسرائيلي

اجتمع وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، مع أعضاء كابينت إدارة الحرب الإسرائيلي، واطلعهم على المحادثات التي اجراها مع زعماء دول المنطقة.

وبحسب قناة كان الإسرائيلية، فإن بلينكن شدد على ضرورة تكثيف ادخال المساعدات الإنسانية لغزة على الفور, وبلورة آلية لإعادة السكان الفلسطينيين إلى منازلهم في شمال القطاع.

وكان بلينكن قد التقى قبل ذلك على انفراد برئيس دولة الاحتلال يتسحاك هرتسوغ ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ونظيره اسرائيل كاتس. وجدد التأكيد لهم على ان الولايات المتحدة ملتزمة بأمن دولة إسرائيل واعادة المختطفين ومنع تكرار هجوم السابع من اكتوبر.

وفي سياق متصل، قالت واشنطن بوست إن بلينكن حث كبار القادة الإسرائيليين في اجتماعات متتالية عقدت اليوم الثلاثاء على الحد من الخسائر في صفوف المدنيين في غزة، وتجنب حرب شاملة مع مقاتلي حزب الله في لبنان، والتفكير بجدية في التخطيط لما سيأتي بعد انتهاء القتال أخيرًا.

ويقدم بلينكن، خطة لمستقبل غزة للقادة الإسرائيليين بناءً على اجتماعاته مع القادة في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر والأردن واليونان وتركيا قبل وصوله إلى إسرائيل.

وأضافت واشنطن بوست نقلاً عن مسؤولين أمريكيين أن "إسرائيل أبلغت واشنطن أنها ستعتمد على عدد أقل من القوات وتقلل القصف الجوي وستنشر قوات خاصة للقضاء على قادة وقدرات حماس".