نتنياهو: الاستسلام لشروط حماس سيجلب لنا كارثة

نتنياهو: الاستسلام لشروط حماس سيجلب لنا كارثة

2024/02/08 الساعة 09:19 ص
نتنياهو: الاستسلام لشروط حماس سيجلب لنا كارثة

صرّح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس الأربعاء، بأن اسرائيل في طريقها لتحقيق النصر في غضون عدة أشهر، مشددا على أن الحل هو الانتصار الحاسم وإزالة حماس من قطاع غزة.

وقال في مؤتمر صحفي إنه أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن النصر على حماس "سيكون له تداعيات في الشرق الأوسط"، مضيفا أن "الاستسلام لشروطها (حماس) سيجلب كارثة على إسرائيل".

وأشار إلى أن "إنجاز العمل العسكري في الموصل استغرق من الولايات المتحدة 9 شهور ولم يكن هناك أنفاق"، مضيفا أنه "لا يمكن الحديث عن الانتصار في ظل وجود حماس".

وقال:"الاقتحامات ستتواصل ونستمر في تدمير شبكة الأنفاق بشكل منهجي".

وفي حديثه عن مفاوضات التهدئة وتبادل الأسرى الجارية قال: "لم نلتزم بأي وعود في الصفقة المطروحة والمفاوضات مستمرة، والتزمنا بدخول الحد الأدنى من المساعدات الإنسانية لغزة وهذا شرط أساسي لاستمرار الحرب".

ويواصل الجيش الاحتلال حربه الهمجية على القطاع لليوم الـ 124 على التوالي، في ظل شح كبير في الغذاء والماء والدواء والوقود، وتقلص عدد المستشفيات والمراكز الطبية العاملة، التي تقدم الخدمات للسكان.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة "ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 27708 شهيدا و67147 مصابا منذ انطلاق الحرب في 7 أكتوبر 2023"، مضيفة أن "الاحتلال ارتكب 16 مجزرة في غزة راح ضحيتها 123 شهيدا و169 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية".