الرئيسية محلي عرض الخبر

القانوع: زيارة عباس كامل لغزة بداية حقيقية لإعادة اعمار القطاع

القانوع: زيارة عباس كامل لغزة بداية حقيقية لإعادة اعمار القطاع

2021/05/31 الساعة 11:26 ص
4Dc5s

قال المتحدث باسم حركة حماس الدكتور عبد اللطيف القانوع اليوم الاثنين إن زيارة ممثل الرئيس المصري اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات المصرية العامة ل غزة ، ستكون بداية عملية وإعلان حقيقي لإعادة الاعمار، وتحسين الأوضاع المعيشية في القطاع.

وأوضح القانوع في حديثه له أن حركة حماس ترحب بزيارة اللواء عباس كامل ممثل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والوفد المرافق له الى قطاع غزة.

وأكد القانوع ان زيارة ممثل الرئيس المصري الى غزة تأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية مع القاهرة وتمتينها واستكمالا لجهود مصر في مختلف القضايا التي تهم الشعب الفلسطيني.

وأضاف:" نحن في حماس نقدر الجهود المبذولة من مصر والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وممثلة اللواء عباس كامل في دعم شعبنا واسناده في تحقيق أهدافه المشروعة والمنشودة".

وبين القانوع لسوا ان ممثل الرئيس المصري اللواء عباس كامل سيلتقي قيادة حماس وسيستمع منها لمختلف القضايا ومن أبرزها تثبيت التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي والاتفاق على آليات إعادة اعمار غزة، والبحث في سبل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وأشار المتحدث باسم حماس ان زيارة ممثل الرئيس المصري الى غزة تؤكد على وحدة الجغرافيا الفلسطينية والدور المصري الكبير في تحقيق وحدة الشعب الفلسطيني وكذلك تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

ووصل صباح اليوم الاثنين الوفد الأمني المصري الذي يترأسه رئيس المخابرات المصرية العامة اللواء عباس كامل الى قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون – ايرز.

وكان رئيس المخابرات المصرية قد وصل الى تل ابيب يوم أمس الأحد، حيث التقى مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، ومن ثم توجه الى رام الله واجتمع مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، قبل ان يعود الى تل ابيب للاجتماع مع وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس .