الرئيسية دولي عرض الخبر

"القوات السورية" أمريكا وعدت بعدم تخليها على حلفائها الأكراد

"القوات السورية" أمريكا وعدت بعدم تخليها على حلفائها الأكراد

2021/09/28 الساعة 04:08 م
1020191619262391

قال القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وعد بأن الولايات المتحدة لن تتخلى عن حلفائها الأكراد بسوريا بعد انسحابها من أفغانستان الشهر الماضي.

وأفاد عبدي في حديث لصحيفة "التايمز" البريطانية إن القلق انتاب سكان شمال شرق سوريا مما حدث في أفغانستان مضيفاً لنكن صادقين، بعد الانسحاب الأمريكي من أفغانستان كان الناس خائفين .

فيما أرسل البيت الأبيض الجنرال فرانك ماكنزي، قائد القيادة المركزية الأمريكية، في زيارة غير معلنة إلى شمال شرق سوريا لتقديم تطمينات شخصية إلى مظلوم عبدي.

كما أن القوات الأمريكية تعمل في الواقع، كحاجز لمنع التوغلات التركية ضد الأكراد، الذين يعتبرهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان "إرهابيين"، ولمنع الاستيلاء على المنطقة من قبل الحكومة السورية، حسب الصحيفة.

ويصر الأمريكيون، وفقا للتقرير، على أن موقفهم الرسمي هو أنهم سيبقون في سوريا وفي العراق المجاور، حتى "الهزيمة النهائية" لتنظيم "داعش".

والجذير بالإشارة أن لدى الولايات المتحدة 900 جندي في شرق سوريا، وتتواجد هذه القوات هناك رسميا لمساعدة "قسد" في القضاء على فلول تنظيم "داعش" الإرهابي في مثلث أضلاعه هي الحدود التركية والعراقية والأراضي التي تسيطر عليها الحكومة السورية.