الرئيسية محلي عرض الخبر

"الدفاع المدني" يكشف تحقيقات وفاة شاب وإصابة زوجته وطفلته فى الخليل

"الدفاع المدني" يكشف تحقيقات وفاة شاب وإصابة زوجته وطفلته فى الخليل

2022/01/21 الساعة 04:43 م
a58d5cb1-21b3-4594-ac13-4e61627c0be0-1642775487.jpg

أكد الدفاع المدني ان التحقيقات الأولية في حالة وفاة شاب وإصابة زوجته وطفلته ،بوجود نسبة عالية لأول اكسيد الكربون الناتج عن بويلر الغاز لتسخين المياه .

وقال في بيان مساء اليوم الجمعة، "باشرت طواقمنا  صباح اليوم التحقيق في حالة وفاة لشاب وإصابة زوجته وطفلته بالاختناق الشديد في بلدة بني نعيم" .

وأضاف "توصلت التحقيقات بوجود نسبة كبيرة من غاز اول اكسيد الكربون السام الناتج عن عادم بويلر تسخين المياه الذي يعمل بالغاز كما وجد في حالة تشغيل تشير الى انه ترك يعمل اثناء النوم وعليه ترجح التحقيقات ان يكون سببا للاختناق والتسمم بهذا الغاز ".

وحذر الدفاع المدني وفقا لعدة حوادث هذا الأسبوع بضرورة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة واطفاء جميع مصادر الطاقة والتدفئة بما فيها المكيفات وبويلرات التسخين والغاز المنزلي والمدافئ بكافة انواعها في ظل حالة الطقس البارد التي تسود المنطقة.

 من جهتها باشرت النيابة العامة التحقيق، فيما باشرت الشرطة إجراءات البحث والتحري بواقعة وفاة شاب ببلدة بني نعيم قضاء الخليل.

وقال الناطق الإعلامي باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات إن "غرفة عمليات مديرية الشرطة قد تلقت بلاغا يتعلق بوصول 3 حالات تشير المعلومات الأولية لتعرضهم للاختناق نتيجة استخدام مدفأة غاز إلى المستشفى الأهلي بمدينة الخليل، وأعلن عن وفاة أحد المصابين، وتحرك وكيل النيابة العامة على رأس قوة من الشرطة للمكان لمباشرة إجراءات الكشف والمعاينة وفقًا للقانون".

وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على الجثمان لحين انتهاء الإجراءات القانونية اللازمة.