الرئيسية دولي عرض الخبر

اطلاق حملة لإنارة مخيم "خان الشيح" الفلسطيني بسوريا

اطلاق حملة لإنارة مخيم "خان الشيح" الفلسطيني بسوريا

2022/02/06 الساعة 06:20 م
aYNsY

قام عدد من النشطاء، اليوم الأحد، بإطلاق حملة لإنارة شوارع أزقة مخيم "خان الشيح" للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق، باستخدام ألواح الطاقة الشمسية؛ للحد من الظُلمة التي يعانيها الأهالي بسبب انقطاع الكهرباء لمدة طويلة.

ووجه النشطاءُ دعوة إلى المغتربين من أبناء المخيم، وميسوري الحال؛ للمساهمة في استكمال مشروع إنارة شوارع وأزقة المخيم الذي أطلق في وقت سابق، قبل حلول شهر رمضان؛ لمساعدة كبار السن في الوصول للمساجد وقت الفجر والتراويح.

ويذكر أن النشطاء من أبناء المخيم أطلقوا في وقت سابق مبادرة لتنوير الشوارع بواسطة وضع صاحب كل منزل قطعة من الأضواء "ليد" لا تتجاوز 20 سم، ووصلها ببطارية المنزل لتنوير مساحة صغيرة أمام منزله، لتتم إنارة غالبية الشوارع.

وأثنى الأهالي على الحملة التي من شأنها تخفيف ظلمة الليل، وإنارة أزقة المخيم أمام المصلين خاصة في شهر رمضان، ولتفويت الفرصة على اللصوص الذين يستغلون الظلام لتنفيذ أعمالهم.

ويشار إلى أن هذه الحملة ليست الأولى بمخيم "خان الشيح"، إذ أطلقت العديد من الحملات والمبادرات الفردية لمساعدة أهالي المخيم وتوطيد الترابط الاجتماعي بينهم، مثل: حملات كفالة أيتام المخيم، وأخرى لدعم الفقراء في فصل الشتاء.