الرئيسية دولي عرض الخبر

مقتل جندي وإصابة خمسة في عداون "إسرائيلي" على دمشق

مقتل جندي وإصابة خمسة في عداون "إسرائيلي" على دمشق

2022/02/09 الساعة 08:28 ص
R1BF6

أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" فجر اليوم الأربعاء، باستشهاد جندي سوري، وإصابة خمسة آخرين بجروح، إضافة إلى خسائر مادية، بعد قصف "إسرائيلي" شُنّ على محيط العاصمة دمشق.

وأشارت إلى أن وسائط دفاعها الجوي تصدت لعدوان "إسرائيلي" بالصواريخ على محيط مدينة دمشق وأسقطت عدداً منها.

وقال مصدر عسكري: إنه "حوالي الساعة 12.56 من فجر اليوم نفذ الاحتلال "الإسرائيلي" عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت، وعند الساعة 1.10 نفذ عدواناً بصواريخ أرض/أرض من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق".

ونشر المواطنين السوريين صوراً على شبكات التواصل الاجتماعي تظهر أضرارًا في مبنى ومركبات بمنطقة قدسيا شمال غرب دمشق، دون أن يعرف فيما إذا كان ذلك ناجمًا عن الهجمات الإسرائيلية، أم بفعل صاروخ مضاد سقط في تلك المنطقة بالخطأ.

ويشار إلى أنه خلال العدوان "الإسرائيلي" دوت صفارات إنذار في مناطق من شمال فلسطين المحتلة، وكذلك مستوطنات شمال الضفة الغربية، بفعل إطلاق المضادات السورية صواريخها تجاه الطائرات الإسرائيلية.

وأوضح الناطق العسكري "إسرائيلي"، أن صاروخًا أطلق تجاه طائرات قواته وانفجر في الهواء بمنطقة مفتوحة بدون أن يتم اعتراضه، مشيرًا إلى أن الطائرات عاودت قصف بطاريات صواريخ سورية ورادارًا بعد إطلاق الصاروخ المضاد تجاه الطائرات وهو الذي انفجر في الهواء. وفق ادعائه.