الرئيسية أسرى عرض الخبر

الخليل: وقفة دعم وإسناد للأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي

الخليل: وقفة دعم وإسناد للأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي

2022/03/10 الساعة 02:02 م
الاسرى

قام عشرات المواطنين، وممثلي الفعاليات والمؤسسات في محافظة الخليل، اليوم الخميس، بالمشاركة في وقفة دعم وإسناد للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، على دوار ابن رشد وسط المدينة.

وقام المشاركون في الوقفة التي دعت اليها فصائل العمل الوطني، ونادي الأسير، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، ولجان أهالي الأسرى،برفع الأعلام الفلسطينية، وصورا للأسرى، ولافتات كتب عليها عبارات منددة بالاحتلال وسياسة القمع والتنكيل التي تمارسها إدارة السجون بحق الاسرى، واخرى تطالب المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان بالوقوف عند مسؤولياتها، والتدخل الفوري لحمايتهم.

وأكد مدير هيئة شؤون الأسرى بالخليل إبراهيم نجاجرة: اليوم تمت الدعوة إلى وقفة لدعم الأسرى، وإسنادهم في ظل هجمة مفتوحة من قبل الاحتلال على حقوقهم وإنجازاتهم خاصة الحياتية والمعيشية، وإسنادا لهم في خطواتهم الاحتجاجية التي بدأت منذ شهر، رفضا لهذه الإجراءات.

وفي كلمة لها وجهت عضو المجلس الثوري لحركة فتح كفاح حرب، تحية لكافة الأسرى في سجون الاحتلال، وللأسيرات بشكل خاص لمناسبة يوم المرأة العالمي، واللاتي يمثلن مصدر فخر واعتزاز لشعبنا الفلسطيني، ويسطرن بصمودهن بوجه الاحتلال وسياساته القمعية ملحمة أسطورية في النضال.

وأوضح متحدثون، على أنّ هذه الوقفة تأتي دفاعاً عن معركة الحق في الحياة للأسرى داخل سجون الاحتلال، وأننا لن نتركهم يخضونها وحدهم، ولن نسمح للاحتلال بالاستفراد بهم، مطالبين المواطنين بالالتفاف حول قضية الاسرى، وتوسيع مشاركتهم في الفعاليات المساندة لهم، بوجه سياسة التنكيل والقمع والاهمال الطبي التي يتعرضون لها.