الرئيسية محلي عرض الخبر

"حماس": القائمة الموحدة تدعم جيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني

"حماس": القائمة الموحدة تدعم جيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني

2022/03/10 الساعة 08:39 م
3

أكدت حركة “حماس”، مساء اليوم الخميس، على أن تصويت القائمة الموحدة في الكنيست الإسرائيلي لصالح قانون التجنيد في جيش الاحتلال وقبلها على قوانين تعزز جنوده، دعمًا للاحتلال وجيشه ضد الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.

وقال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم: إن "هذه السياسة المدانة والمستنكرة للقائمة الموحدة، لا تعبر عن الموقف الوطني الأصيل لشعبنا الفلسطيني في الداخل المحتل".

وتابع قاسم: إن "الشعب الفلسطيني يعبر في كل المحطات عن التحامه في ساحات الفعل النضالي مع كل مكونات شعبنا ضد الاحتلال وسياسته العدوانية".

ويذكر أن الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلي صادقت بالقراءتين الثانية والثالثة، على مشروع “قانون التجنيد”، بدعم من نواب “القائمة العربية الموحدة” وكتل ائتلاف الحكومة الإسرائيلية.

ويشار إلى أن الكنيست صور على قانون تمديد الخدمة العسكرية الذي قدمته وزارة جيش الاحتلال ووزيرها بيني غانتس، وينص على تمديد فترة الخدمة العسكرية من 30-32 شهرًا.

وأوصت لجنة مختصة بتخفيض الخدمة العسكرية بمدة شهرين، إلا أن وزارة الجيش أصرّت على طرح قانون لزيادة الخدمة بشهرين وزيادة عدد الجنود.

ووينوه إلى أنه أيد 58 عضوًا القانون وعارضه 57؛ أي بفارق صوت واحد.

جدير بالذكر أنه برز تصويت نواب “القائمة العربية الموحدة”؛ منصور عباس ومازن غنايم ووليد طه وإيمان خطيب، إلى جانب القانون ومرّ بأصوات “الموحدة”.