الرئيسية دولي عرض الخبر

وزراء عرب يجتمعون في إسرائيل.. واتصالات لإقناع الأردن بالانضمام !

وزراء عرب يجتمعون في إسرائيل.. واتصالات لإقناع الأردن بالانضمام !

2022/03/26 الساعة 02:12 م
F3ptw (1)

ذكر موقع "واللا" العبري، إن وزير الخارجية المصري، سامح شكري، ينضم إلى اجتماع وزارء الخارجية الذي يستضيفه الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، يوم غد الأحد، بمشاركة ثلاثة وزراء خارجية عرب من الإمارات والبحرين والمغرب، بالإضافة إلى وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن.

وأفاد الموقع، بأن المسؤولين في وزارة الخارجية الإسرائيلية يجرون اتصالات حثيثة في محاولة لإقناع وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، بالمشاركة في اللقاء الذي أعلنت عنه الحكومة الإسرائيلية، يوم أمس، الجمعة.

وسيعقد لقاء وزراء الخارجية المشترك يومي الأحد والإثنين المقبلين، ووصف بيان الخارجية الإسرائيلية هذا اللقاء بأنه "قمة سياسية تاريخية". وذكر أنه جاء بدعوة من وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لبيد، وجهها لنظرائه من الإمارات والمغرب والبحرين.

ويقوم وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، بجولة إقليمية تشمل إسرائيل والضفة الغربية المحتلة والمغرب والجزائر، ابتداء من نهاية الأسبوع الجاري، حيث تواجه الدبلوماسية الأميركية اختبارات جادة تتعلق بالغزو الروسي لأوكرانيا بالإضافة إلى القضايا الإقليمية في الشرق الأوسط.

وبحسب وكالة "أسوشييتد برس" الأميركية، يخطط بلينكن للحديث مع المسؤولين الإسرائيليين حول الوساطة بين روسيا وأوكرانيا. كما سيطلعهم على حالة المحادثات الهادفة إلى إحياء الاتفاق النووي الإيراني، كما ستكون "الجهود المبذولة لتعزيز الحوار الإسرائيلي الفلسطيني على جدول الأعمال"،